مبنى يفوز بجائزة في ايطاليا
الموقع : شارع المعذر – الرياض

مساحة البناء:  4700 متر مربع

مساحة الأرض :  900 متر مربع

صُمم المبنى بحيث يحوي نشاطين في استخدامه. ولذلك فله مدخلان منفصلان، أحدهما في الواجهة الغربية وهو مدخل المبنى الرئيسي، والآخر في الركن الشمالي الغربي يؤدي إلى جزء من المبنى يحوي نشاطاً مستقلاً عن المبنى الرئيسي، كما ان هذا المبنى حصل على جائزة كرارة في أيطاليا.

يحتوي الدور الأرضي في هذا الجزء من المبنى على قاعة استقبال كبيرة عالية السقف وغرفتين منفصلتين للمكاتب ودورة مياه، وسلم خاص يؤدي إلى الدور العلوي حيث توجد ثلاث غرف للمكاتب ودورة مياه.

المدخل الرئيسي الموجود في الواجهة الغربية يؤدي أيضاً إلى بهو بإرتفاع دورين، تحيط به مكاتب وسلالم ومصاعد ت تؤدي إلى الأدوار العلوية. الدور الأول، الذي يمكن أن نسميه دور الشرفة (Mezzanine) يحوي غرفة اجتماعات كبيرة      وشرفة تطل على قاعة المدخل، كما يحوي الجزء العلوي من مكاتب النشاط الآخر.

الدور الثاني مخصص بأكمله للمكاتب، وهو يختلف عن دور الشرفة في معالجة الركن الشمالي الغربي الذي يصبح هنا مثلثاً بارزاً يستند على ركيزة مثلثة تظهر في الموقع في الدور الأرضي ودور الميزانين وتندمج مع مسطح الدور الثاني. وهي ركيزة مجوفة تستخدم كمنور تجري فيه الأنابيب الرأسية وقنوات التكييف وغير ذلك. كما أن الدور الثاني يبرز في الواجهة الغربية مترين أو نحو ذلك خارج دور الشرفة فيوفر رواقاً خارجياً صغيراً للمدخل بثلاثة أعمدة دائرية. وفي الدور الثاني أيضاً يبدأ البروز في الواجهة الجنوبية. هذا البروز لا يظهر من الداخل للمستخدمين لكنه في الخارج يكون لوحة تشكيلية جميلة. جمال المشروع أن كل واجهة تختلف عن غيرها في الشكل والامتاع.